دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-08-01

ثبات أسعار الشحن البحري وانخفاض أعداد الحاويات

الرأي نيوز- خطوط بحرية جديدة دخلت لميناء العقبة
أكد رئيس النقابة اللوجستية الأردنية نبيل الخطيب أن أجور شحن البضائع ثابتة ولا يوجد زيادة جديدة وأن سلاسل التزويد والإمدادات تسير بشكل ممتاز.

وفي تصريح إلى «الرأي»، قال الخطيب إن هناك خطوطا بحرية جديدة دخلت لخدمة ميناء العقبة وخطوطا أخرى أصبحت تتوجه إلى رأس الرجاء لصالح ولكن هناك بدائل كثيرة عن طريق بواخر التغذية التي تأتي من جبل علي وجدة ومصر.

وبيّن الخطيب أنه من خلال مقارنة إحصائية للستة أشهر الأولى من العام الحالي بنظيرتها من العام الماضي نجد أن هناك انخفاضا في عدد الحاويات هذا العام ولكن في الوقت ذاته نرى أن هناك تحسنا في الربع الثاني من هذا العام عن الربع الأول.

كما حدث تحسن في حجم البضائع الأخرى بشكل عام بنحو (3.5%) وهي برأيه تعد نسبة جيدة.

وأشار الخطيب إلى الانخفاض الملحوظ في عدد السيارات الذي قال إنه يعود لعدة أسباب.

وفصل الخطيب إحصاءات ميناء العقبة وميناء الحاويات للبضائع الواردة والصادرة للنصف الأول من العامين الماضي والحالي كالتالي:

بلغ عدد جميع أنواع البضائع الواردة ما عدا الحاويات في النصف الأول من العام الماضي 4434993 طنا مقابل 4580318 طنا في النصف الأول لهذا العام بزيادة مقدارها 3.25%.

كما بلغ عدد الحاويات الواردة في النصف الأول من العام الماضي 229860 حاوية نمطية مقابل 198208 حاوية نمطية بانخفاض نسبته 13.8%

وبلغ عدد الحاويات الصادرة في النصف الأول من العام الماضي 64754 حاوية نمطية مقابل 47658 حاوية نمطية لذات الفترة من هذا العام بانخفاض نسبته 26,40%.

بلغ عدد السيارات الواردة في النصف الأول من العام الماضي 54966 سيارة مقابل 20935 سيارة في النصف الأول من هذا العام بانخفاض نسبته 61,9%.

أما عدد السيارات الصادرة في النصف الأول من العام الماضي فبلغ عددها 2918 سيارة مقابل 334 سيارة في النصف الأول من العام الحالي.

وبالنسبة للمواشي بلغ عددها 41236 رأسا في النصف الأول من العام الماضي 2023 مقارنة مع 50696 رأس في النصف الأول لهذا العام بزيادة نسبتها 22.9%.

 

 

عدد المشاهدات : ( 929 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .